ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    لقطة عراقية يوميات (عامر موسى الشيخ)

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    لقطة عراقية يوميات (عامر موسى الشيخ)

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 8:33 am

    1
    فكة

    وقفأحدهم عند عتبات إحدى المحال , وقال لصاحب المحل : أعطني فكة لهذه العملة, فقال له صاحب المحل : أعطني فكة منك وأبتعد عني . لا أملك فكة نقدية حتىإن منطقة فكة العراقية قد أخذت وهكذا هي الفكات وهكذا هي الأحاديث تلوكهاالفكوك ... لا تسأل ماذا يعني ذلك لأني لا أعلم ماذا أقول .. !


    2
    حيتان

    إنالرابط بين كلمتي إنسان وحيوان هو حرف الألف والنون وكلاهما يحمل نفسالقيمة الصوتية أو نفس الجرس اللفظي الذي تحدثه تلك الحروف في الآذان ,يساق الحديث هذا للحديث عن انتحار جماعي قامت به مجموعة من الحيتان فينيوزلندا وكان عددها كبير وكذلك حجمها . الناس هناك هلعوا وفزعوا لذلكالأمر وقاموا على إثر ذلك بحفر مقبرة جماعية للحيتان المنتحرة التي قدتكون سأمت الحياة لكن المهم إنها انتحرت . وفي بلادي ينتحر الانتحاري منأجل دعوة الناس المتمسكة والحالمة بالحياة لحفلة انتحار جماعي ولا يفكرالمنتحر بدفن المنتحر بهم الذين ماتوا رغما عنهم لكنهم ماتوا .

    الحاصل في ذلك حيوان منتحر وإنسان منتحر والفارق هو المقبرتين .. لا تسأل ماذا أعني لأني لا أعرف ماذا أقول .. !


    3
    شيخ إماراتي

    يسعى أحد شيوخ الإمارات المتحدة العربية لشراء النادي الملكي ريال مدريد مع العلم إنه مالك لنادي" مانجسترستي" الانكليزي ,

    القانون العالمي لا يسمح بامتلاك ناديين في وقت واحد .. الاستثمار الإماراتي وصل إلى هذا الحد من الترف ,

    متىيفكر المستثمر العراقي بتنظيم سفرة سياحية استثمارية لبرج إيفل الفرنسيتخص مواطني بصية .. أقول لك لا تسأل ماذا أعني . لأني لا أعلم ماذا أقول.. !





    4
    حلم مسؤول

    حلمأحد كبار المسئولين بأن هنالك موظف يحاول أن يتآمر عليه أو متهاون في عمله, بعد إستيقض من نومته ومن حلمه أمر بتوبيخ ذلك الموظف ونقله وتعميمالعقوبة تلك على جميع دوائر الدولة بعد أن تأكد من إن ذلك الموظف المسكينملتزم لا يؤمن بنظرية المؤامرة ..

    أقول لك إنه حلم مسؤول وأنا لا أتحدث بالسياسة لأني لا أفهم ماذا أقول .. !


    5
    الخلاصة


    بينفكة والحيتان والشيخ وحلم المسئول هنالك قاسم مشترك هو الإنسان والحيوانورأس المال والاستثمار والتفكير بإنسانية الإنسان أو عدم التفكير بها أصلا, ونحن حدّ اللحظة نحاول أن نعبر الجسر دون ازدحام طيني نمر من خلاله إلىبر الأمان أقصد الدوام الرسمي ... لا تسأل ماذا يعني ذلك لأني لا أعرفماذا أقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 5:51 pm