ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    محافظ المثنى يتفقد عددا من المشاريع الاستثمارية ويؤكد إن الحكومة المحلية ماضية في دعم العملية الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    محافظ المثنى يتفقد عددا من المشاريع الاستثمارية ويؤكد إن الحكومة المحلية ماضية في دعم العملية الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الخميس ديسمبر 09, 2010 5:11 am

    0-12-09م)
    تفقد محافظ المثنى السيد إبراهيم الميالي في جولة المشاريع الاستثمارية في المحافظة .
    واكدالمحافظ في حديثه مع المستثمرين على إن " الحكومة المحلية ماضية في دعمالعملية الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركات الاستثماريةالراغبة بالاستثمار في المحافظة ، معربا عن سعادته بتطور مراحل العمل ونسبالانجاز التي وصلت إليها مشاريع الاستثمار في المحافظة .
    وكان بدايةالجولة معمل تدوير النفايات في المحافظة ، وقال الميالي في تصريح خص به(الموقع الرسمي لمحافظة المثنى ) : " تمت المباشرة ، بمشروع تدويرالنفايات في محافظة المثنى بمنطقة الطمر الصحي، على أرض تبلغ مساحتها 30دونما وبفترة تنفيذ تستمر لمدة 13 شهرا، مشيرا إلى أن كلفة المشروع تبلغ151 مليون دولار أمريكي.
    وتابع “سيتعامل المشروع الذي باشرت بتنفيذهشركتي ماك أوبتك اليونانية ووادي النيل، بعد انجازه مع أنواع متعددة منالنفايات هي تلك الخاصة بالمناطق السكنية والمناطق التجارية ومقرات دوائرالدولة ونفايات المناطق الصناعية فضلا عن النفايات الطبية والصحية" .
    وأشار" تشكل المحافظة نقطة جذب متميزة ومحط أنظار العشرات من الشركاتالاستثمارية سواء المحلية منها والأجنبية التي أبدت رغبتها بالاستثمار فيالمثنى ونحن مستعدون لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة وتذليل العقبات التيتواجهها ومنها الروتين الإداري في إستحصال الموافقات على إقامة المشاريعالاستثمارية.
    بعد ذلك زار محافظ المثنى مشروع فندق قصر السماوة الواقعفي مركز المحافظة الصوب الصغير والمستثمر من قبل شركة محلية ، وأوضح إنالمحافظة تفتقر إلى المرافق السياحية الضخمة وأكد المحافظ على إن الحكومةالمحلية قد طرحت أمام المستثمرين الكثير من الفرص الاستثمارية لإقامةمرافق سياحية في المحافظة مثل بناء الفنادق الكبيرة ومدن العاب وساحاتالترفيه لحاجة المحافظة الماسة لمثل هكذا مشاريع .
    كما تفقد محافظالمثنى موقع العمل لمدينة العاب السماوة والمنفذة من قبل شركة المدينةالخضراء للاستثمارات السياحية إحدى شركات المجموعة الدولية للإنشاءات .
    المهندسالاستشاري إبراهيم عبدالله راضي مدير المشروع قال في تصريح خص به (الموقعالرسمي لمحافظة المثنى ) : " يعد مشروع مدينة العاب السماوة أول مدينةالعاب حديثة تقام في المدينة وتبلغ مساحة الأرض التي بنيت عليها 16 دونم ".
    وأضاف " يتضمن المشروع أكثر من 22 لعبه منها ستة العاب كبيرهكالمقص والبندول الدوار والدولاب وسفينة نوح والسقوط الحر وسكة الموتبالإضافة إلى العاب الأعمار المتوسطة والعاب الأطفال ، كما يتضمن المشروعقاعه متعددة الأغراض للعروض الفنية والمسرحية ومسرح صيفي وقاعه كبيرةللألعاب الداخلية ومسبح صيفي شبابي بالإضافة إلى مسبح للأطفال " .
    وأشار" كذلك من المؤمل بناء مطعم متميز عند مدخل المدينة فيه جناح خاص لخدمةالوفود الرسمية وفوق المطعم سيتم إنشاء طابقين من الشقق الفندقية الحديثةوذات الخدمة العالية، فضلا عن الحدائق والمساحات الخضراء التي ستشكل 17 %من المساحة الإجمالية للمشروع ".
    وبين راضي ان اغلب الأبنية ذات طرازمعماري متطور وحديث ومن النوع الجاهز ( الهندسة المسبقة ) مع توفير مساحهتسوق خاصة بكل ما يدخل ضمن المساحة الترفيهية للمواطن " .
    منوها إن "كلفة المشروع تبلغ أكثر من 19 مليون دولار و نسبة انجاز المشروع 20 % ومنالمؤمل انجاز الألعاب والافتتاح الأولي بتاريخ 1-6-2010 أما الافتتاحفسيكون في عيد الفطر القادم " .
    احد المشاريع الاستثمارية التي يجريتنفيذها على ارض الواقع والتي زارها المحافظ هو مشروع مركز السماوةالترفيهي للمستثمر العراقي خالد إبراهيم العزاوي الذي وصلت نسبة الانجازفيه إلى درجة عالية .
    وقال العزاوي في حديث خص به (الموقع الرسميلمحافظة المثنى ) :" المشروع عبارة عن بناية تتكون من خمسة طوابق ، وهويهدف إلى خلق أجواء من المتعة والبهجة للأطفال في المحافظة وكذلك احتواءالشباب عبر تجهيزه بعدد من الألعاب الالكترونية وألعاب التصادم بالسياراتولعبة القطار والصحن الدوار ولعبة المتاهة وعدد من الألعاب الهوائيةبقاعات مغلقة ومكيفة .
    مشيراً إلى انه"ومن المقررات أيضا إن يحتويالمشروع على مجموعة مطاعم بطريقة البوفيه المفتوح وعلى سوبر ماركت متنوعالسلع والبضائع الأجنبية وسيشمل على صالة للألعاب ومطاعم للأكلات السريعةوهناك صالة ألعاب متكاملة " .











      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 15, 2018 11:37 pm