ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    مواجهة الخبرة تجمع باتشوكا المكسيكي ومازيمبي الكونغولي

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 28
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    مواجهة الخبرة تجمع باتشوكا المكسيكي ومازيمبي الكونغولي

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الخميس ديسمبر 09, 2010 10:46 am

    يسعى باتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف) إلى تحقيق نتائج أفضل من التيحققها في المشاركتين السابقتين عندما يلتقي مازيمبي الكونغولي الديمقراطيبطل إفريقيا الجمعة 10-12-2010 في ربع نهائي بطولة العالم للأندية التيتستضيفها أبوظبي حتى 18 الجاري.

    وافتُتحت البطولة الأربعاء بفوز كبير للوحدة ممثل الإمارات على هيكارييونايتد المغمور من غينيا الجديدة بثلاثة أهداف نظيفة، ليكون أول فريقإماراتي يبلغ ربع نهائي المسابقة، حيث سيلتقي سيونغنام ايلهوا الكوريالجنوبي بطل آسيا السبت المقبل.


    ولمتكن المشاركة الأولى لممثل الإمارات ناجحة بخسارة الأهلي أمام أوكلاندسيتي النيوزيلندي 0-2 في الدور الأول من البطولة الماضية في أبوظبي أيضاً.وستعود كأس العالم للأندية إلى طوكيو بدءاً من العام المقبل.

    وتشارك في البطولة 7 فرق ويلعب فيها أيضاً إنترميلان الإيطالي بطل أوروباوإنترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية اللذان يبدآن مشوارهما فيالدور نصف النهائي، فيلتقي الأول مع المتأهل من الوحدة وسيونغنام، والثانيمع الفائز من مازيمبي وباتشوكا.

    ويشارك باتشوكا في البطولة للمرة الثالثة بعد 2007 و2008 معادلاً الرقم القياسي للأهلي المصري أعوام 2005 و2006 و2008.

    ولم تكن المشاركة الأولى للفريق المكسيكي ناجحة، إذ خسر في ربع النهائيأمام بطل إفريقيا في حينها النجم الساحلي التونسي واحتل المركز السادس،لكنه في العام قبل الماضي حسن موقعه وارتقى إلى المركز الرابع.

    ويأمل باتشوكا بإشراف مدربه الأرجنتيني بابلو ماريني في اجتياز الدور نصفالنهائي هذه المرة خصوصاً بعد عروضه القوية التي قادته إلى لقب بطلالكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على حساب مواطنه كروزازول، حيث حقق في طريقه إلى اللقب 8 انتصارات وخسر مرتين وتعادل في مثلهما.

    وواجه ممثل الكونكاكاف في بطولة 2009 وهو اتلانتي المكسيكي قرعة افضل فيربع النهائي حيث التقى أوكلاند سيتي فتغلب عليه بسهولة بثلاثية نظيفة، قبلأن يخسر أمام برشلونة الإسباني 1-3 في دور الأربعة.

    من جانبه، يخوض باتشوكا مواجهة صعبة مع مازيمبي الذي فرض نفسه واحداً منأفضل الفرق الإفريقية في الأونة الاخيرة بتأهله للعام الثاني على التواليإلى بطولة العالم للأندية بعد أن كان مثّل القارة السمراء في النسخةالسابقة لكنه سقط أمام بطل آسيا بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2 فيمباراته الأولى.

    واحتفظ مازيمبي بلقبه بطلاً لإفريقيا على حساب الترجي التونسي إذ اكتسحهبخماسية نظيفة في ذهاب الدور النهائي على أرضه وبين جمهوره، ثم تعادل معهإياباً 1-1 في تونس.

    ويتعين على مازيمبي بقيادة مدربه السنغالي لامين ندياي إثبات تطور مستواهبمواجهة مدرسة كروية مختلفة يمثلها باتشوكا الذي يمتلك خبرة مهمة في هذهالبطولة.

    ويضم باتشوكا عدداً من اللاعبين البارزين كالمهاجمين الأمريكي هيركوليزغوميز والبارغوياني ادغار بينيتيز والكولومبي فرانكو اريزالا وفيكتورمانون واليخاندرو مانسو.

    كما يبرز في صفوف بطل إفريقيا المهاجم غيفن كابانغو ولاعب الوسط ستوبيلاسونزو والكاميروني آميا ايكانغا في الوسط أيضاً، ومولوتا كابانغو وبواكامابيلي ومبينزا بيدي.

    وينال صاحب المركز الأول في البطولة جائزة مالية قدرها خمسة ملايين دولارمقابل أربعة للثاني، و2.5 مليون للثالث ومليونين للرابع، و1.5 للخامس،ومليون للسادس، ونصف مليون للسابع والأخير.

    وكان برشلونة الإسباني تُوج بطلاً في العام الماضي بفوزه على استوديانتيسدي لا بلاتا الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على استادمدينة زايد الرياضية أمام 50 ألف متفرج.

    وعادل برشلونة في حينها عدد ألقاب الأندية الأوروبية مع نظيرتها الأمريكيةالجنوبية بثلاثة ألقاب لكل منهما في البطولة بنظامها الجديد اعتباراً منعام 2000، حيث فازت بنسخاتها الثلاث الأولى فرق برازيلية هي كورينثيانزوساو باولو وإنترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006، قبل أن تنتقل السيطرةإلى الفرق الأوروبية عبر ميلان الإيطالي (2007) ومانشستر يونايتدالإنكليزي (2008) وبرشلونة (2009).

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 09, 2018 6:09 pm