ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    حزام أخضر في صحراء السماوة بغرس 5000 آلاف (شتلة ) زيتون

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    حزام أخضر في صحراء السماوة بغرس 5000 آلاف (شتلة ) زيتون

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:15 am

    باشرت محطة مراعي قضاء السلمان (160 كمجنوب غرب السماوة ) التابعة للهيأة الوطنية لمكافحة التصحر بغرس 5000 آلاف شتلة زيتون على مساحة 200 دونم ضمن الرقعة الجغرافية للقضاء الواقععلى الشريط الحدودي الصحراوي مع العربية السعودية.

    مدير المحطة عماد فهد قال لـ (شبكة الإعلام العراقي) " باشرنا بزراعة 80 ألف شتلة من النباتات الرعوية من اجل مواجهة مشكلة التصحر والإسراعبتوطين البدو الرحل ضمن برنامج ترعاه الهيأة التابعة لوزارة الزراعة والذييهدف إلى حماية التربة من التصحر والحفاظ على البيئة الحياتية في الباديةالجنوبية بالإضافة إلى غرس خمسة آلاف شتلة على مساحة 200 دونم ".

    وشملت أعمال دائرته تنفيذ برنامج لزراعة النباتات الرعوية ضمن الحقولالزراعية للإفادة من أصنافها الغنية بالبروتينات (البروتين ) والتي تعتبرالغذاء المثالي للحيوانات في البادية ، مضيفا إنه " تمت زراعة 70 % منمحطة مراعي السلحوبية ( 75 كم جنوب غرب السماوة ) والتي تبلغ مساحتها 120دونما بتلك النباتات ، وإنشاء محطة مراعي جديدة وزراعة مساحات منهابالنباتات الرعوية " . وتشكل البادية الجنوبية التي يمثلها قضاء السلمانالحدودي وناحية بصية التابعة له نسبة 62% من مساحة محافظة المثنى ونسبة 8 % من مساحة العراق.

    ومازالت هذه الصحراء التي تحتوي على ثروات زراعية ومعدنية كبيرة بحسب أحدثالدراسات تعاني من مشاكل التصحر وانتشار الألغام المتروكة كمخلفات حربيةتفتك بالثروة الحيوانية خلال العشرين عاما الماضية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 15, 2018 11:39 pm