ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    مزيد من الغموض.. رموز وأرقام في عيون موناليزا

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    مزيد من الغموض.. رموز وأرقام في عيون موناليزا

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:51 am

    قالباحثون وعلماء إنه تم العثور على رموز في عيون "موناليزا،" لوحة الرسامليوناردو دافنشي الشهيرة، بعدما عثر على كتاب قديم يؤكد وجود أحرف لاتينيةفي عين السيدة المرسومة في اللوحة.وفور العثور على الكتاب، الذي يبلغ عمرهخمسون عاما، توجهت أنظار مؤرخي الفن إلى لوحة السيدة الغامضة، بعد أن قالعضو في اللجنة الوطنية الإيطالية للتراث الثقافي إنه عثر على الكتاب فيمتجر للكتب العتيقة.
    وبعدما أخضع الباحثون اللوحة لفحص مجهري، وجدوا حرفين منحوتين في عين"موناليزا،" اليمنى، هما "L V" ويفترض بأنهما يرمزان إلى اسم الفنانليوناردو دافنشي، وفقا لما نشرته مجلة "تايم،" الأمريكية.
    وقال الباحثون إن العين اليسرى ليست واضحة، لكن هناك تخمينات لبعض الخدوشالتي تمثل حروفا وأرقاما مثل CE، وحرف B والرقم 72 ثم الرمز L2.

    واكتشاف الأرقام والحروف تلك يزيد من الأسئلة عن صاحبة الرسم، ضمن قائمةالأسرار المحيطة بهد السيدة المبتسمة، ولا توجد أي إجابات قاطعة على هذهالأسئلة، ولكن التفاسير متضاربة جدا.
    ويعتقد بعض الخبراء أن المرأة كانت عضوا في الأسر الإيطالية الحاكمة، وتمتكليف دافنشي برسم صورتها، بينما يظن آخرون أنها والدة دافنشي، أو زوجةتاجر من فلورنسا.
    ويعتقد آخرون أنها نسخة أنثوية من دافنشي نفسه، وقد طلبوا من الحكومةالفرنسية السماح لهم بإخراج جثة الفنان، واستخدام جمجمته لإعادة بناء وجههوتحديد ما إذا كانت لوحة موناليزا هي صورة ذاتية له.
    ويمكن أن يعني كشف المؤرخين أنهم وجدوا الخطوة الأولى في شبكة معقدة منالغموض، أو يمكن أن يكون ذلك بلا معنى، إذ أن اللوحة عمرها أكثر من 500سنة، والرموز مجهرية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 1:17 pm