ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    الإمارات "الأكثر سعادة" عربياً والسعودية 58 عالمياً

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    الإمارات "الأكثر سعادة" عربياً والسعودية 58 عالمياً

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:17 pm

    تصدرت الإمارات الدول العربية في قائمة أسعد الشعوب في العالمفي دراسة قام بها معهد "غالوب" العالمي الذي قاس نسب سعادة الأفراد في 155بلدا
    وتصدرتالدنمارك القائمة على صعيد العالم، بينما احتلت الإمارات المرتبة 20عالميا والأولى عربيا، بينما جاءت الكويت في المرتبة 23 وتلتها قطر التيحصلت على التريب 35 عالميا، ثم البحرين فجاءت في المركز 48، أما السعوديةفجاءت في المرتبة 58 ومصر جاءت في المركز 115 عالميا.

    ونشرهذا المسح مجلة "فوربس" واعتمد على سؤال وجه لآلاف المواطنين في 155 دولةحول العالم وهو "ما مدى الرضا العام عن حياتك؟".واعتمد المسح على أسئلةتتعلق بالخبرة الحياتية للمواطن في هذه الدول ومدى شعوره بالاحتراموالتقدير وسهولة الحياة.

    ومن المفارقات الغريبة في قائمة أسعد شعوبالعالم أن الولايات المتحدة جاءت في المركز الـ 14 بينما احتلت دولةكوستاريكا المركز السادس. واحتلت البرازيل المركز الـ 12.

    ويذكر أن"غالوب" وهي منظمة تقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوثالإحصائية، وتمتلك ما يقرب من 40 مكتبا عبر دول العالم ويقع مقرها الرئيسيفي العاصمة واشنطن ويقع مقر العمليات في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية.

    ولجأالباحثون في معهد غالوب إلى القيام بعمليات دراسة واسعة النطاق شملت ألوفالأشخاص الذين أدلوا بآرائهم في 155 بلداً خلال العامين 2005 و2009 بهدفقياس نوعين من السعادة.

    وسألوا أولاً مواطنين في تلك البلدان عنرأيهم وقناعتهم الكاملة بشأن حياتهم، وصنفوا إجاباتهم باللجوء إلى تسجيلنقاط من 10-1 باستخدام "تقويم للحياة". وطرحوا بعدها أسئلة حول شعور كلمشارك باليوم السابق على اللقاء.

    وأتاحت كل إجابة للباحثين تسجيل"تجاربهم اليومية" والأمور التي يحبونها سواء كانوا يشعرون بالاستقراروالاحترام وما إذا كانوا لايعانون من أي ألم ومدى اندماجهم في المجتمع.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 6:46 am