ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    اثارنا والديموكراسية للأستاذ(عدنان سمير دهيرب)

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 27
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    اثارنا والديموكراسية للأستاذ(عدنان سمير دهيرب)

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 6:19 am

    اثارنا والديموكراسية

    أباحتالاكتشافات الأثرية الاخيرة في الوركاء في دواخلي الدهشة وعززت القناعاتالمستقرة . ان ثمة انسانا مبدعا ومجتمعا متطورا ، وحضارة عريقة نشأت علىهذا الاديم .

    وكانلجريدتنا السبق من بين وسائل الاعلام في نشر الاكتشافات التي عثر عليهااول فريق عراقي ينقب في آثار اوروك . بعد انقطاع طويل من نهاية عمل اخرفريق الماني ترك الآثار عام 1990 . لتظل عرضة للسرقة وانجرا فات التربةونبش اللصوص والعابثين وتجاوزات الاهالي . حتى ان المعبد والزقورة وكلبقايا ذلك الانسان الذي عاش في اليوم البعيد والزمن السحيق من عمر العراقالمكتنز بالمعاني البليغة والصور الجميلة والقوانين العادلة والملاحم التيخطت بقلم عبقري . غدت تنوء من ثقل الاهمال .

    وأمنيات ذلكم الفنان الذي صاغ نتاج تلك الحضارة ان تشرق عليها شمس الحقيقة .

    إن اسم العراق جاء من الزقورات والمعابد التي ملأت أرضه تقربا الى الإلهة.

    إن أول مسرح في العالم هو في اوروك .

    وأول حرف كتب فيها .

    وأول ملحمة كتبت كانت كلكامش التي يرى بعض المختصين انها قبل الألياذه .

    وثمةاشياء اخرى تنتظر البحث والتنقيب وكانت المقابر التي عثر عليها الفريقالاثاري والتي تشبه شكل المقابر الآن . بل انها امتداد لتلك المقابر .ودفن الانسان . مثلما كان في بطن أمه ( شكل القرفصاء ) انما يؤكد الايمانبالله لدى ذلك الانسان الذي نشأ قبل الميلاد . واحترامه لحقيقة الموتالأزلية .

    والاكتشافالآخر الذي ظهر أخيرا والذي أعلنه الكاتب الأمريكي جون كين في كتابه الذيصدر حديثا ( ديموكرسي ) ان الديمقراطية نشأت في وادي الرافدين قبل اربعةالاف سنة . أي ان الديمقراطية التي انطلقت الى الفينيقيين في لبنان ومنهاالى اليونان ضمن الحقبة الاولى للديمقراطية والتي تسمى بحكم المجالس .كانت من العراق .

    ولكنهالم تكن ديمقراطية المحاصصة والرغبة بالاستئثار في السلطة ، والصراع علىالكراسي . وتفجير المفخخات وقتل الابرياء . وكل من ظهر في الفضائيات وشتمالاخر . وتحدث بشعارات مفرغة من معناها اضحى وطنيا مناضلا .

    بلكانت ديمقراطية قائمه على قوانين ماتزال بقاياها مثبته على المسلات .تعاقب السراق اشد العقوبات. ولاسيما اذا كان من المال العام . وبالطبع لمتكن هناك مليارات من الدنانير وملايين من الدولارات بل بعملاتهم التيتتناسب مع حياتهم المتواضعة الجميلة التي تنتمي الى الطبيعة وبساطتها .وليس الغلو في الجاه والرغبة الفاحشة في الثراء .

    ديمقراطيةلخدمة الشعب لا تبرز فيها حمى الطائفية والاتكاء على مرتكزات يرفضها الناسقائمة على امتداد يعود لنظام الجريمة والقتل . بل التمثيل الشعبي لمواطنينلا يبغون سوى الحرية وسيادة القانون والعيش في حياة جميلة لا تتساوى فيهاالايام ، والتطلع الى غد مفعم بالجمال والعمل والابداع .

    انهذه الاكتشافات تؤكد الدعوة الى الاستفادة من الماضي واقامة المتاحف التيتمنحنا الدروس وليس تركها عرضة للسرقة والتهريب . واستنساخ تجارب الاخرينالذين كنا لهم منبعا ثرا اكدوا حقيقته واستفادوا منه قبلنا ليعودوا الينابه ثانية.
    ونحن فاغرو الفم نفكر في أشياء اخرى ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:28 am