ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    عشرة وظائف تقود إلى هدم عش الزوجية

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 28
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    عشرة وظائف تقود إلى هدم عش الزوجية

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الخميس ديسمبر 09, 2010 5:39 am

    [size=25]أخطرها الرقص والتدليك ـ 10 وظائف تقود إلى هدم عش الزوجية



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    قامباحثان أمريكيان بدراسة نسب الطلاق بين أصحاب الوظائف المختلفة فيالولايات المتحدة. ووفق هذه الدراسة فإن وظيفة الراقصين وساقي الباروالمدلك الأكثر خطورة، فيما تعد وظيفة عاملة النظافة الأفضل لاستمرارالسعادة الزوجية.


    أجرىباحثان أمريكيان من جامعة رادفورد، وهما ميشيل آموت وشوان ماك كوي، دراسةحول تأثير بعض الوظائف على الحياة الزوجية وقاما بترتيب أكثر الوظائفخطورة على الحياة المشتركة بين الزوجين وذلك من خلال دراسة إحصاءات نسبالطلاق بين أصحاب الوظائف المختلفة في المجتمع الأمريكي.

    ووفقهذه الدراسة الأمريكية الحديثة فإن أكثر الوظائف خطرا على الحياة الزوجيةهي وظيفة الراقصين ومدرسي حركات البدن، حيث وصلت نسبة الطلاق بين أصحابهذه الوظائف إلى 43 بالمائة. وجاءت وظيفة ساقي البار بنسبة 38,43 بالمائةفي المرتبة الثانية. أما مهنة التدليك فقد احتلت المركز الثالث، حيث أثبتتالدراسة أن الذي يريح الآخرين بتدليكهم بيديه يلقى جزاء ذلك في البيتتوترا زوجيا على درجة عالية، وقد بلغت نسبة المطلقين من بين ممارسي هذهالوظيفة 22ر38 بالمائة بين المتزوجين من أبنائها. وجاء في المركز الرابعموظفو نادي القمار، حيث تقدر نسبة الطلاق بين المتزوجين من أبناء هذهالمهنة ب66ر37 بالمائة.

    مهنة عاملة النظافة الأقل خطورة على السعادة الزوجية

    مهنةعاملة النظافة وفق الدراسة الأمريكية الأكثر رفقا بالحياة الزوجية أماالمركز الخامس فاحتله العاملون على ماكينات الإنتاج، وربما كانت نسبةالطلاق بين العاملين في هذا المجال لا تستلفت الانتباه لأن الناس لايعتقدون أنها مرتفعة، إلا أن الدراسة أثبتت أنها كذلك، حيث تصل نسبةالمطلقين هنا إلى 74ر32 بالمهنة. واحتل المركز السادس بحسب الدراسةالعاملون في الكازينوهات الليلية، وهم المغامرون الذين يدفعون بدورهمالآخرين إلى المغامرة، إلا أنه يبدو أنهم يغامرون أيضا بعلاقاتهم الزوجية،حيث تصل نسبة الطلاق بينهم إلى 35ر31 بحسب الدراسة.

    وحلفي المركز السابع عمال المصانع، بحيث تصل نسبة الطلاق بينهم إلى 78ر29بالمائة، يتمثل القسط الأكبر منها في شركات التغذية والتبغ. وجاء فيالمركز الثامن موظفو مراكز الاتصالات، وتقدم الدراسة نصيحة للعاملين فيهذه المهنة تقول: عندما يتصل رفيق الحياة بك فتحول فورا من حالة الإجاباتالمسجلة على ماكينة الرد، إلى الحوار الطبيعي مع الطرف الآخر، فربما يساهمذلك في إضفاء السعادة على الحياة الزوجية، وتبلغ نسبة الطلاق بين العاملينفي هذا المجال إلى 30ر29 بالمائة.

    أماالمركز التاسع فاحتلته وظيفة الممرضة، حيث تصل نسبة الطلاق بين الممرضاتإلى 95ر28 بالمائة. وتبوأ المركز العاشر العاملون في مهنة المحمسالجماهيري الذي يقوم بتحميس المشجعين ويقودهم لتحفيز فريقهم للنصر، حيثوصلت نسبة الطلاق بين هؤلاء إلى 49ر28 بالمائة. وذكرت الدراسة بعد ذلكبالترتيب عدة وظائف منها البواب وبائع الهواتف، والنادل في المطاعموغيرها، وبناء الأسقف، وفي المركز الأخير عاملة النظافة.
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 3:49 am