ملتقى اصدقاء السماوة

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نتمنى لك وقت ممتع ونتمنى منك الأنضمام الى أسرة موقع ((ملتقى أصدقاء السماوة)) تحياتي المدير العام للموقع ((علي العذاري))

ملتقى أصدقاء السماوة Forum Friends Samawah


    مصر تعيد فتح شواطيء شرم الشيخ بعد هجوم قاتل لاسماك القرش

    شاطر
    avatar
    علي العذاري
    Admin

    عدد المساهمات : 1046
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010
    العمر : 28
    الموقع : جمهورية العراق - محافظة المثنى

    مصر تعيد فتح شواطيء شرم الشيخ بعد هجوم قاتل لاسماك القرش

    مُساهمة من طرف علي العذاري في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:56 am

    قررتمصر اعادة فتح شواطئها في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر بعدسلسلة من هجمات اسماك القرش خلال الاسبوعين الماضيين والتي ادت الى قتلسائحة واصابة اربعة اخرين.
    واصيبت ثلاث سائحات روسيات وسائح اوكراني عندما تعرضوا لهجوم قبالة شرمالشيخ وفي الخامس من ديسمبر كانون الاول توفيت المانية تبلغ من العمر 70عاما بعد ان قضمت سمكة قرش جزءا من فخذها وبترت احدى ذراعيها.
    وقال محافظ جنوب سيناء عبد الفضيل شوشة للصحفيين "سمحنا بفتح الشواطيءبشرط التزام اصحاب الفنادق بالضوابط والاشتراطات الجديدة التي وضعتهاالمحافظة لضمان سلامة السياح الاجانب عند ممارسة رياضة الغوص او السباحة."
    واردف قائلا ان الضوابط تشمل اقامة ابراج عالية على الشواطيء لرصد ايهجمات لاسماك القرش من خلال غطاسين محترفين يحملون نظارات مكبرة وعملدوريات بحرية مستمرة وضمان التزام السائحين بمناطق السباحة وعدم اطعاماسماك القرش .
    وكانت تلك اول حالة وفاة بسبب هجوم قرش في مصر منذ 2004. ووقع هذا الحادثبعد أن رفع المسؤولون حظرا فرض على السباحة في المنطقة بعد الهجمات الاولى.
    وقالت ايلكه بويانوفسكي وهي خبيرة في القرش ذي الطرف الابيض في البحرالاحمر يوم الخميس ان قرشا من هذا النوع شوهد قبل دقائق من الهجومين علىاثنتين من السائحات الروسيات الثلاث وتبين أنه هو نفسه الذي صور حين تعرضتالسائحة الالمانية للهجوم بعد ذلك بخمسة ايام.
    ويقوم فريق علماء دولي بإجراء مقابلات مع شهود عيان ودراسة البيئة وجمع معلومات من الغواصين المحليين لفهم سلوك القرش.
    وتركزت التكهنات حول عادة اجتذاب أسماك القرش بطعم أو باسماك لتصويرها ممايجعلها تربط بين البشر وبين الطعام أو نقص في الأسماك التي تأكلها فيالمنطقة الامر الذي جعلها تبحث عن مصدر بديل للغذاء.
    وقال شوشة ان من المحتمل ان تكون هجمات القرش نجمت عن القاء سفينة خرافا نافقة اثناء مرورها عبر البحر الاحمر .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 2:50 pm